افضل جهاز ايكوم ثابت

icom 

تعددت وسائل الإتصال واختلفت أنواعها ، ولكن في النهاية هدفها واحد وهو التواصل ، فهناك أنواع من أجهزة الإتصالات السلكية واللاسلكية ولكل منها مميزاتها وعيوبها وأيضا إستخداماتها ، ولكل مستخدم توجهاته لإختيار نوع وسيلة الإتصال الخاصة به التي تتماشى مع احتياجاته وأعماله ، ففي عرضنا هذا سوف نعرض لأجهزة أيكوم اللاسلكية والتي تهم شريحة كبيرة جدا من الشعوب العربية .

وقبل الحديث عن أفضل أنواع جهاز أيكوم يجب التطرق أولا إلى أنواع أجهزة أيكوم فهي إما يدوية أو ثابتة ولكل منهما عيوب ومميزات ولكن المتفق عليه من قبل النوعين هي المميزات  وتكمن في عدم وجود مصرفية لجهاز الأيكوم ، فجهاز الأيكوم لا تنتهي بطاريته بعكس بطارية الهاتف الجوال التي تتعرض إلى عوامل فيزيائية ، لا يعترف جهاز الأيكوم بإنقطاع الخدمة أو كونه خارج التغطية أو انشغال الشبكة ، وتتعدد منافع جهاز الأيكوم أيضا في الرحلات حيث أنه مفيد جدا لكل أفراد الرحلة ، ويستخدم أيضا في السفن ، وأهم ميزة لجهاز أيكوم أنه لا يأتي من وراءه أي ضرر كالذبذبات والترددات التي تتواجد بالجوال .

فالفرق بين جهازي أيكوم الثابت واليدوي هو أن جهاز أيكوم اليدوي عبارة عن جهاز صغير مثله مثل الهاتف الجوال لا يحتاج إلى كهرباء دائمة وإنما تشحن بطاريته ويحمل باليد ، أما الأيكوم الثابت هو عبارة عن جهاز ثابت بالسيارة أو مكان العمل وفي الشركات يحتاج دائما إلى اتصال بالكهرباء أي مصدر تيار كهربائي كبطارية السيارة مثلا .

أفضل جهاز أيكوم ثابت :

1- جهاز أيكوم موديل 2300 الجديد icom ic-2300   :   

قوة هذا الجهاز 65 واط من أصل ياباني ، يعتبر أحدث موديل من شركة أيكوم ، يختلف إختلافا قليلا عن الأجيال السابقة إلا أنه يعتبر أفضلها .

جهاز ايكوم ICOM IC-2300

2- جهاز ايكوم موديل icom 8000  :

صناعة هذا الجهاز صناعة يابانية 100% ، حيث يعتبر من أقوى الأجهزة اليابانية الصنع ، يعمل على 75 واط ، فإستعمال هذا الجهاز سهل للغاية ، يتميز أيضا بقطع غياره الأصلية فهو من أجهزة أيكوم الأصلية .

جهاز ايكوم icom 8000

3- جهاز ايكوم icom ic f520 : 

وهو أيضا صناعة يابانية ، يعمل على قو 50 واط ، مدى درجة الحرارة من 30 إلى 60 درجة ، والتردد من 136 إلى 174 .

ايكوم ICOM IC F520

4- جهاز ايكوم موديل icom2720 :

يعتبر جهاز أيكوم 2720 من أروع الأجهزة اللاسلكية الحديثة لما تتوافر لديه من امكانيات غير متوافرة في الأجيال التي سبقه ومنها يحتوي على شاشتين حيث يمكن تحريك الشاشة عن الجهاز وتثبيتها في أي مكان أخر ، لديه ملحقات مثل الإريل والقاعدة والوصلة أي أنه جهاز لا سلكي كامل ، وبدون شك صناعة يابانية .

جهاز ايكوم icom 2720

5- جهاز ايكوم موديل icom 208h : 

يعمل هذا الجهاز على ترددين UHF-VHF ، كما يمكن فصل الشاشة ووضعها في مكان آخر فهذا الجهاز يعتبر من أحدث الأجهزة اللاسكية التي صنعت في الفترة الأخيرة . 
جهاز ايكوم ICOM 208H

6- جهاز ايكوم موديل icom ic-2820h : 

لهذا النوع من أجهزة أيكوم مميزات خاصة جدا حيث أنه 2 باند أي يعمل على ترددين وله شاشتين أحدهما متحركة والأخرى عريضة ، تسع ذاكرته 522 ، فيعمل على 50 واط ويعتبر قمة في الأداء فهو صناعة يابانية .

جهاو ايكومICOM IC-2820H

7-  جهاز ايكوم خاص للبحر موديل ic-m304 :

هذا الجهاز يعتبر من أقوى الأجهزة الصادرة من شركة أيكوم خاصة في أعمال البحر ، فالصناعة يابانية 100% ، وغير ذلك فله مميزات أخرى فيكفي أنه ضد الماء وهذا ما يحتاج إليه المستخدم في البحر ولديه أيضا مكبر للصوت ويمكنه مراقبة 16 قناة .

جهاز ايكومIC-M304

8- جهاز ايكوم موديل icom 2200 : 

لصناعة هذا الجهاز جودة عالية فهو صناعة يابانية ويعد من أقوى الأجهزة الثابتة عند مقارنته بأجهزة من نفس الجيل ، تتوافر ملحقات هذا الجهاز وهي ( الريشة والإريل والقاعدة ) .

جهاز ايكومicom 2200

9- جهاز ايكوم يدوي للبحر موديل ic-m6 : 

يعتبر هذا الجهاز من أقوى الصناعات اليابانية الخاصة بالبحر فهو يستخدم في السفن وللبحارة والقوارب ، يتميز بسهولة التشغيل فضلا عن كونه مضادا للمياة وبطاريته تعمل لمدة 8 ساعات متواصلة .

ايكومic-m36

10-  جهاز ايكوم موديل ic-688 : 

يمكن لهذا الجهاز أن يركب عليه ريشة خارجية للتحدث والإستماع فهو جهاز مفتوح القنوات مداه من 10 إلى 15 كيلو ، صناعة يابانية أيضا .

جهاز ايكومic-3688